عاجل | ابنة وزير المالية في عهد عبدالناصر تشكو بسبب المعاش.. وتحرك فوري من رئيس البنك الأهلي


الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 04:59 مساءً
الإعلامية نبيلة سنبل
الإعلامية نبيلة سنبل
أحمد رجب

تصدر اسم الإعلامية نبيلة سنبل، البالغة من العمر 83 عامًا، محرك البحث جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي، عقب الكشف عن استيائها وتضررها من امتناع البنك عن إرسال مندوب المعاش الشهري إلى منزلها، بعدما اعتادت أن يأتيها لمدة عامين كاملين.

استغاثة نبيلة سنبل

وأثارت رسالتها التي عرضتها عبر حسابها الشخصي على «فيسبوك»، موجة من التعاطف على السوشيال ميديا، إذ ناشدت المسؤولين حل مشكلة المعاش الشهري الخاص بها بسبب كبر سنها وعدم قدرتها على الذهاب إلى فرع البنك.

وأثارت رسالة من الإعلامية نبيلة سنبل موجة تعاطف على السوشيال ميديا، إذ ناشدت المسؤولين حل مشكلة المعاش الشهرى الخاص بها بسبب كبر سنها وعدم قدرتها على الذهاب إلى فرع البنك.

وكتبت «سنبل» البالغة من العمر 83 عامًا عبر حسابها على «فيس بوك» أنها ليس لها مصدر دخل سوى المعاش، وأنها بعد موافقة المسؤولين اعتادت أن يأتيها المعاش شهريًا من خلال مندوب يرسله البنك، ولكن فجأة طالبها البنك بالحضور شخصيًا لاستلام المعاش مما شكل عبًئا عليها.

وأضافت نبيلة سنبل: «تخيل واحدة مثلي في الثالثة والثمانين.. لا تملك سوى معاشها.. والله عز وجل أكرمني بموافقة البنك الأهلي فرع عبدالعزيز آل سعود بالمنيل وبصفة استثنائية بعد موافقة المسؤولين استثنائيا لصرف معاشي من خلال مندوب يحضره للمنزل.. وذلك منذ أكثر من عامين».

وتابعت: «يوم الخميس أرسلت سيدة بطلبي للبنك لإبلاغهم بإحضار المندوب كالمعتاد ولكن رفضوا وصمموا على عدم إرسال المعاش وفي النهاية طلبوا منها الحضور الاثنين أي اليوم... ومن العاشرة صباحا وحتى الرابعة ظلوا يراوغون وفي النهاية رفضوا إرساله».

واختتمت: «هل كل رئيس بنك يأتي لا بد وأن يلغي كل القرارات السابقة؟»، واختمت منشورها قائلة: «يعز عليّ في هذه السن أن أكتب على الملأ كيف أعيش».

تعليق محمد الإتربي

وعلق محمد الإتربي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، على منشور الإعلامية نبيلة سنبل، طالبا منها التواصل معه لحل مشكلتها على الفور.

وأكد أنه يجرى التحقيق في هذا الأمر، نافيًا إلغاء أي قرارات تخص توصيل المعاش الشهري لعميل البنك في حال كبر سنه.

تعليق رئيس البنك الأهليتعليق رئيس البنك الأهلي

من هي الإعلامية نبيلة سنبل؟

- نبيلة سنبل مواليد 25 يوليو 1941، وهى ابنة العطافي سنبل، وزير المالية في عهد الزعيم جمال عبدالناصر.

- حصلت على ليسانس الآداب قسم الدراسات النفسية، والتحقت بالإذاعة المصرية في 15 مارس 1964، كمذيعة وقارئة للنشرة الإخبارية، ومقدمة برامج بإذاعة الشرق الأوسط.

- مقدمة البرامج الإذاعية الشهيرة «ما يطلبه المستمعون»، و«الضوء الأحمر» و«مصر في عيون العالم» و«الطيور المهاجرة» و«وصفات جدتي» و«عظماء العالم» و«أعلام خالدون».

- أول مذيعة رافقت رئيس الجمهورية في زيارة خارج البلاد، وذلك مع الزعيم جمال عبدالناصر، كما نقلت العديد من الحفلات والفعاليات، ومنها حفلات للفنان عبدالحليم حافظ.

- عملت مراقبا عاما للعلاقات العامة، وتعد أول من فكرت في إنشاء إدارة العلاقات العامة.

- حصلت على منصب مدير للبرامج الدينية بالإذاعة، ثم مدير للبرامج الخاصة والدينية، ثم مدير عام لإذاعة الإسكندرية المحلية، ثم مدير عام لإدارة التنسيق والاتصال والمتابعة لشبكة الإذاعات الإقليمية، ثم نائب لرئيس شبكة الشباب والرياضة، ثم نائب لرئيس الإذاعة عام 2001، ووكيل لوزارة الإعلام.

- قدمت العديد من الأبحاث في المجال الإعلامى منها بحث قدمته بعنوان «تنمية الكوادر الإعلامية في ظل تطورات التقنية الحديثة».

- أصدر لها الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة بمستشفى المعادى العسكرى لإجراء عملية جراحية، وتم تكريمها عدة مرات.